Untitled Document

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً ... }

جديد الموقع :

14 المنطوق والمفهوم ، تعريف المنطوق وأقسامه ، دلالة الاقتضاء ودلالة الإشارة => سلسلة موضوعات من كتاب مباحث في علوم القرآن ۞ 15 فصل في النجاسات => سلسلة دراسة نصية في كتب الفقه ۞ إذا لبست المرأة ثوباً يبين معالم جسدها من ظهر وأكتاف فهل هذا حلال أم حرام؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ ما هي الأحاديث والآيات التي توجب تغطية الوجه عند المرأة مع الكفين => حجاب المرأة وعورتها ۞ إذا أخطأ الإمام في قراءته ولم يرد عليه من الرجال أحد فهل يرد عليه أحد النساء؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ إذا سافرت المرأة للخارج فما حكم كشف الوجه؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ ما الذي يجوز للمراة أن تكشفها لمحارمها لأنه في البيوت كثر التكشف أما المحارم؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ هل يجوز للمرأة المتزوجة أن تلبس اللبس الخفيف كالشلحة وهي جالسة مع أبيها وإخوانها؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ ما هو التبرج؟ ما حكم تبرج النساء عند الأجنبي في الأسواق والبيوت عند أخ الزوج وبعض الأعمام والأخوال؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞ ملابس فتياتنا هذا الزمان من جعلها جذابة ولا نقدر على غض البصر فما توجيهكم؟ نصيحة للفتيات في اللباس والحجاب؟ => حجاب المرأة وعورتها ۞


عقيدة المؤمن للشيخ أبو بكر الجزائرى

المادة

عقيدة المؤمن للشيخ أبو بكر الجزائرى
463 زائر
16-07-2014 12:43

اضغط هنا لشرح الكتاب

عقيدة المؤمن للشيخ أبو بكر الجزائرى إمام الحرم المدنى

كتاب يبحث العقيدة الإٍسلامية على ضوء الكتاب والسنة ويجلي حقائقها بأسلوب علمي ميسر واضح على أساس من البرهنة الصادقة التي تقوم على الأدلة المنطقية والنقلية الشرعية

نبذة عن فضيلة الشيخ

ولد في قرية ليوا جنوب بلاد الجزائر عام 1921م ، وفي بلدته نشأ وتلقى علومه الأولية ، وبدأ بحفظ القرآن الكريم وبعض المتون في اللغة والفقه المالكي ، ثم انتقل إلى مدينة بسكرة ، ودرس على مشايخها جملة من العلوم النقلية والعقلية التي أهلته للتدريس في إحدى المدارس الأهلية.

ثم ارتحل مع أسرته إلى المدينة المنورة ، وفي المسجد النبوي الشريف استأنف طريقه العلمي بالجلوس إلى حلقات العلماء والمشايخ حيث حصل بعدها على إجازة من رئاسة القضاء بمكة المكرمة للتدريس في المسجد النبوي. فأصبحت له حلقة يدرس فيها تفسير القرآن الكريم ، والحديث الشريف ، وغير ذلك.

كما عمل مدرساً في بعض مدارس وزارة المعارف ، وفي دار الحديث في المدينة المنورة ، وعندما فتحت الجامعة الإسلامية أبوابها عام 1380هـ كان من أوائل أساتذتها والمدرسين فيها ، وبقي فيها حتى أحيل إلى التقاعد عام 1406هـ.

صاحب الترجمة أحد العلماء النشطين الذين لهم جهودهم الدعوية في الكثير من البلاد التي زارها. وما يزال حتى إعداد هذه الترجمة يقوم بالوعظ والتدريس في المسجد النبوي الشريف ، ويجتمع إليه عدد كبير من المستفيدين.

   طباعة